toolbar maker

القبض على 12 مهندس بوزارة الزراعة لتورطهم في قضية فساد بـ2 مليار جنيه

القبض على 12 مهندس بوزارة الزراعة لتورطهم في قضية فساد بـ2 مليار جنيه



كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أكبر قضية فساد بوزارة الزراعة سهلت الاستيلاء علي 85 ألف فدان من أراضي الدولة بقيمة 2 مليار جنية عن طريق تزوير ملفات بهيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة وتمكنت المباحث من ضبط 12 من مهندسي وزارة الزراعة وتمت إحالتهم إلى نيابة الدقي التي تولت التحقيق في الواقعة.
كانت معلومات قد وردت للواء خالد شلبي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة تفيد بقيام عددًا من مهندسي هيئة التعمير والتنمية الزراعية بتزوير ملفات لواضعي اليد عن طريق تغير بيانات في ملفات تم تقديمها قبل عام 2013 بأسماء وأماكن مختلفة ولمساحات أراضي علي مستوي الجمهورية وذلك بعد صدور قرار رئيس الوزراء بوقف تلقي طلبات تقنين أراضي وضع اليد علي مستوي الجمهورية.
وأكدت التحريات التي أشرف عليها العميد محمد حسن رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة صحة المعلومات، كما أن مهندسي الهيئة تلقوا رشاوي بملايين الجنيهات مقابل تغير البيانات والتزوير في الملفات وتبين من التحريات اختفاء 33 ملف من الملفات التي تم التزوير فيها والعثور على 4 ملفات فقط.
وعلمت بوابة "أخبار اليوم" أن المستشار محمد البدوي رئيس نيابة الدقي أمر باستدعاء المهندس أيمن المعداوي رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية للاستماع لاقواله بصفته مدير ادارة الملكية والتصرف بوزارة الزراعة في عام 2013.
مشاركة على

Unknown

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق